بشرة

أسهل طريقة تنظيف البشرة في المنزل

في ظل الوضع الاقتصادي الحالي ، لا يمكن للجميع الذهاب إلى صالونات التجميل واستخدام المنتجات باهظة الثمن، لكن في المقال الحالي سنقدم لكي أسهل طريقة تنظيف البشرة في المنزل بمواد طبيعية تمامًا .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل


إذا كنت قد بحثت يومًا في روتين للبشرة ، فستعرف أن تنظيف البشرة يجب أن يبدأ بالغسيل المناسب، لذا خذ هذه النصيحة على محمل الجد لشراء المنظف المناسب لبشرتك وتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية تجاهه، لبدء هذا الروتين ، يجب أن تغسل وجهك بالماء الفاتر وتجفف الجلد بمنشفة ناعمة.

إذا وصلت للتو إلى المنزل ، فمن المحتمل أن تكون مسام وجهك مسدودة، لذا ، فإن الغسيل بالماء لا توفر نظافة مناسبة لبشرتك ؛ لذلك ، اسكبي بعض الحليب المنظف على قطعة قطن وضعيه على بشرتك.

استخدام العسل لتنظيف الوجه في المنزل

يحتوي العسل على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ممتازة ويساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد. لاستخدام العسل ، لا تحتاج إلى مزجه مع مكونات أخرى وتطبيقه على وجهك لمدة 10 دقائق حتى يكون له تأثيره. ثم اغسل العسل بالماء الدافئ.

باستخدام دقيق الشوفان

وفقًا لبحث علمي ، فإن دقيق الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وهو أحد طرق علاج البثور وحب الشباب وتقليل دهون الجلد. لتنظيف الوجه الدهني بهذه المادة ، يجب أولاً طحنه وخلطه بالماء الساخن لعمل معجون. بعد أن يبرد المعجون ، دلكيه على البشرة لمدة 3 دقائق ، ثم اغسليها بالماء الدافئ وجففيها.

استخدام الصبار

أظهرت الاختبارات السريرية على البشرة الدهنية أن الألوة فيرا لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وتقلل الزيوت.

اقطعي ورقة إلى نصفين واستخلصي الجزء الداخلي منها بملعقة. للتأكد من أن جسمك ليس لديه رد فعل تحسسي تجاه هذا النبات ، قم أولاً بوضع القليل منه على بشرتك ، وإذا لم يكن ملتهبًا ، فقم بتطبيقه على وجهك وانتظر حتى الصباح حتى يسري مفعوله. اغسلي وجهك في الصباح.

 استخدام زيت الجوجوبا والطين لتنظيف الوجه بالمنزل

الجوجوبا نبات زيتي يستخدم في العديد من واقيات الشمس والمرطبات اليوم. له خصائص مضادة للالتهابات وفعال في علاج الأمراض الجلدية. يعمل مزيج زيت الجوجوبا مع الطين على تقليل دهون بشرة الوجه. اصنع عجينة من خلال الجمع بين هذين المكونين ووضعها على الجلد. بعد بضع دقائق ، عندما يجف القناع ، اغسليه.

استخدم مقشر اللوز

إذا لم تكن لديك حساسية من اللوز ، فاستخدم هذا المكون لتنظيف وجهك في المنزل. لتحضير مقشر للوجه بهذا المكون ، اطحن اللوز الخام حتى يتحول إلى مسحوق ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من البودرة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الخام ، ضعي المقشر على الوجه بحركات بطيئة ودائرية. بعد بضع دقائق ، اغسلي المقشر بالماء الدافئ

 بالإضافة إلى الأقنعة المنزلية ، تساعد مراعاة النقاط التالية جنبًا إلى جنب مع تنظيف الوجه على تحسين البشرة الدهنية ، مثل:

  • اغسلي وجهك مرتين يوميًا بالماء الفاتر
  • استخدام منتجات النظافة المائية
  • إجراء تغييرات في النظام الغذائي مثل تجنب الأطعمة الدهنية والدهون المتحولة العالية
  • اتباع نظام غذائي كامل مليء بالأطعمة الرطبة
  • تجنب لمس وجهك بشكل متكرر خلال النهار
  • الاستخدام اليومي للمرطب
  • تجنب النوم بالمكياج

مراحل تنظيف البشرة المختلفة في المنزل


حسنًا ، دون إضاعة الوقت ، دعنا ننتقل إلى النقطة الرئيسية ونراجع المراحل الستة المهمة لتنظيف البشرة في المنزل معك يا عزيزتي :

اشرب الماء الدافئ


ضع في اعتبارك أن خطوات تنظيف البشرة يجب أن تتم بالترتيب بحيث يمكنك الحصول على النتيجة المرجوة بعد غسل وجهك ، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من أقنعة التقشير محلية الصنع

لكن لاحظ أن هذا يتعارض إلى حد ما مع أهدافك الرئيسية، لذلك ، من المهم المضي قدمًا خطوة بخطوة والاستعداد في الخطوة الثانية لتطهير الجلد في المنزل بالتبخير بالماء الساخن.

في هذه المرحلة ، استخدم المرذاذ وقم بالبخار على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق (أو طالما أن بشرتك تتحمل البخار).

إذا لم يكن لديك جهاز ترطيب في المنزل ، يمكنك تسخين بعض الماء في وعاء ووضع وجهك مباشرة فوق الوعاء، للحصول على أفضل النتائج ، غطي نفسك بمنشفة نظيفة أو شرشف أثناء القيام بذلك.

أثناء القيام بذلك ، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل اللافندر ، والورد ، والنعناع ، والأوكالبتوس أو خشب الصندل إلى الماء للاستفادة القصوى من هذه الخطوة.

فرك البشرة


يعد فرك الجلد خطوة مهمة يجب ألا تحذفها من العملية المستمرة، لن يؤدي تنظيف بشرتك دون التفكير في هذه الخطوة إلى أي نتائج.

كما ترى ، إذا غسلت وجهك فقط ، فلن تتم إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء والأوساخ العميقة داخل مسام الجلد.

لذلك يجب عليك فرك وجهك، لهذا ، يمكنك الذهاب إلى المنتجات الكيميائية المتوفرة في السوق ؛ لكن اقتراحنا هو إعطاء الأولوية لاستخدام المكونات المنزلية.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مزيج من السكر والعسل والشوكولاتة والسكر أو التوت الأزرق والعسل لتقشير وجهك.

استخدم قناع الوجه


المرحلة الرابعة من تنظيف البشرة بالمنزل هي استخدام أقنعة الوجه المتنوعة لتوفير النعومة للبشرة تعمل الأقنعة ، على امتصاص زيوت البشرة الزائدة ، بالإضافة إلى إغلاق المسام التي فتحت أثناء عملية التنظيف والغسيل، من الجيد استخدام الأقنعة التي تجعل بشرتك متوهجة.

أيضًا ، حزمة ترطيب الوجه المناسبة ، ويفضل أن تكون طبيعية (مثل مزيج من الكركم والبقوليات والصبار والعسل ، إلخ) تجلب العديد من الفوائد وتسرع من عملية تنظيف البشرة.

إذا كنت تفضل المنتجات الكيميائية الموجودة في السوق ، فابحث عن تلك المصنوعة من الفواكه مثل الموز أو البابايا، ضعي القناع المرغوب على البشرة حسب التعليمات واغسليه بعد فترة زمنية معينة.

تونر للوجه


على الرغم من أن اختيار القناع المناسب للبشرة يستغرق وقتًا ؛ لكنها ليست نهاية عملية تطهير الجلد. يجب عليك استخدام التعزيزات بعد هذه الخطوة. من المستحسن أن تفكر في استخدام الأحبار في هذه المرحلة.

في الواقع ، عند تجفيف وجهك بعد غسل قناع الوجه ، استخدمي تونر يساعد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة.

يمكنك استخدام خل التفاح أو الألوة فيرا أو الخيار أو ماء الورد للبشرة الدهنية كتونر (بدلاً من تلك التي يتم شراؤها من المتجر).

لا تنسي أنه عند تنظيف البشرة في المنزل ، فإن التونر لا يغلق فقط المزيد من المسام ؛ كما أنه يوازن مستوى الأس الهيدروجيني للجلد.

نتيجة لذلك ، ستشعر بشرتنا على الفور بالانتعاش والرطوبة، يمكنك أيضًا استخدام أحبار غير كحولية يتم شراؤها من المتجر ؛ لكن العناصر المذكورة تأتي بنتيجة أفضل لأنها طبيعية.

لا بد من تكرار ذلك مع عدم إهمال أهمية هذه الخطوة وعدم تجاهل هذه الخطوة المهمة للغاية، أيضًا ، لا تمسح مسحوق الحبر بعد رشه على وجهك.


دعي بشرتك تمتص التونر تمامًا، إذا لم تحاول أبدًا صنع التونر في المنزل ، يمكنك تناول عصير الخيار وإضافة خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد إليه.

اخلطهم معًا وانقلهم إلى زجاجة رذا، احفظي الخليط في الثلاجة ورجيه جيداً قبل الاستخدام.

المرطب


أخيرًا ، بعد الانتهاء من عملية تقشير الجلد ، من المهم تنعيم البشرة باستخدام المرطبات، ربما جفت الأقنعة بشرتك أو تشعر بالحاجة إلى مزيد من الترطيب بعد استخدام التونر.

يمكن للمرطب المناسب أن يرطب البشرة ويزيد أيضًا من تأثير تنظيف البشرة في المنزل، نتيجة لذلك ، سيصبح وجهك متوهجًا لفترة طويلة بعد هذه الخطوة.

بينما تستخدم البشرة الجافة الكريمات الزيتية، يجب أن تستخدم البشرة الدهنية كريمات مائية، لا تنسي أن اتباع هذا الروتين البسيط لتنظيف الوجه سيجعل بشرتك متوهجة وتجعلك تبدين منتعشة ومنتعشة طوال الوقت.

إذا كنت ترغب في اتخاذ هذه الخطوة بشكل طبيعي ، يمكنك وضع جل الصبار الطازج على وجهك بالكامل ؛ لأنه يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة.

كما أنه يهدئ بشرتك ويلطف سطحها، ومع ذلك ، فإن بعض النساء يرغبن في اجتياز كل هذه الخطوات بشكل احترافي، نقترح عليهم التخطيط بشكل صحيح عن طريق حجز موعد في صالون حسن السمعة.

اهمية تنظيف البشرة بالمنزل


يضمن التنظيف الجيد والمنتظم الذي يزيل المكياج أو الشوائب من وجهنا تحسينات مرئية ويوم بعد يوم. تطهير الوجه هو نوع من أنظمة الجمال التي تساعد بشكل فعال في محاربة العلامات الأولى لشيخوخة الجلد ، والحفاظ على مرونة البشرة وإشراقها بمرور الوقت.

لفهم أهمية تنظيف بشرتك في المنزل ، فكر فيما تواجهه بشرتك خلال النهار. من المكياج والتعرق إلى الجزيئات الموجودة في البيئة والتلوث الذي تواجهه أثناء النهار.
تتعرض بشرتك حتمًا للعديد من هذه الأنواع من الغزاة الأجانب كل يوم. لذلك ، فإن التنظيف اليومي أو الأسبوعي للبشرة يزيل كل آثار الأوساخ والزيوت الزائدة والتلوث والخلايا الميتة من وجهك.

فوائد تطهير بشرة الوجه

  • يحمي بشرتك من العوامل الضارة

يحمي التطهير بشرتك من البكتيريا السيئة والأوساخ والتلوث والزيوت الزائدة ، مما يمنح وجهك مظهرًا منتعشًا.

  • يجدد البشرة

 يمكن أن يساعد تنظيف الوجه في المنزل على إزالة الرؤوس السوداء التي تسد بشرتك وتفتح المسام. هذه الأشياء تمنع شيخوخة الجلد.

  • يرطب البشرة

 تنظيف الوجه ، إذا تم بشكل صحيح وباستخدام المكونات الصحيحة ، سوف يغذي البشرة ويمنع الجفاف في الشتاء ، والبثور في الصيف ، وفي نفس الوقت يحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة.

الكلمة الأخيرة


أخيرًا ، من المهم جدًا تنظيف بشرتك مرتين يوميًا ، صباحًا ومساءً. في الصباح ، بعد الاستيقاظ من النوم ، يساعد تنظيف الوجه على إزالة السموم والخلايا الميتة والزيوت الزائدة التي يفرزها الجلد أثناء الليل.

في المساء ، لا يزيل التطهير كل آثار الماكياج من الوجه فحسب ، بل يساعد أيضًا في عملية إصلاح البشرة ضد العوامل الخارجية التي تتعرض لها بشرتنا أثناء النهار.

وفقًا لهذه النصائح ، إذا كان لديك شيء ما في الاعتبار لم يتم ذكره في هذا الدليل ، فاذكره في قسم التعليقات.

أسئلة مكررة


ما هو نوع التونر المصنوع منزليًا المناسب للبشرة الدهنية؟


خل التفاح مادة قابضة ومناسبة للبشرة الدهنية. يمكنك تحضير خليط من كميات متساوية من خل التفاح والماء. يمكن أيضًا أن يكون مزيج أوراق النعناع والشاي الأخضر خيارًا جيدًا.

كيفية تنظيف البشرة الجافة؟


لتنظيف البشرة في المنزل في مرحلة التقشير ، اخلطي ثلاث ملاعق من الشوفان الخام مع ملعقة من العسل. دلكي المقشر على وجهك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء العادي.

كيفية تحضير منظف مناسب للبشرة الدهنية؟


امزج كميات متساوية من العسل وعصير الليمون. ضعه على الجلد واتركه لمدة 5 دقائق. ثم امسحيه بقطعة قماش ناعمة أو منديل واغسلي وجهك ببعض الماء البارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى