جمال

علاج الحبوب في المناطق الحساسة بالاعشاب

يعد حب الشباب في المهبل من أكثر مشاكل المناطق الحساسة شيوعًا، ما الذي يسبب حب الشباب في المناطق التناسلية والذي يحدث لأسباب عديدة ومختلفة؟ هل حب الشباب في المهبل خطير؟ كيف علاج الحبوب في المناطق الحساسة بالاعشاب؟ يمكنك قراءة الإجابة على كافة الأسئلة المثيرة عبر قراءة المقال الحالي .

نصائح لمنع الحبوب في المناطق الحساسة

بمجرد تحديد السبب ، تجنب ملامسة المواد الضارة واتبع هذه النصائح للمساعدة في منع تهيج المهبل:

  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي قد تسبب الاحتكاك.
  • اختر الملابس الداخلية القطنية بدلاً من الملابس الصناعية.
  • لا تحاول أن تلمس الحبوب كثيرًا.
  • لا تستخدم الماء الساخن جدًا عند الاستحمام أو الاستحمام.
  • تجنب الحمامات الرغوية والحمامات بالصابون المعطر.
  • اسألي طبيبك عن المنتجات المناسبة لدورتك.
  • نظرًا لأن الحلاقة يمكن أن تهيج الجلد وتتسبب في انتشار البثور حول منطقة العانة ، فقد ترغب في تخطي الحلاقة ، فلا يزال بإمكانك تقليم شعرك بالمقص.
  • إذا كنت عرضة للتطور المفاجئ للبثور في منطقة الأعضاء التناسلية ، فاستشر طبيبك من أجل التشخيص.

ما هي إسباب الحبوب في المناطق الحساسة؟

عدم التوازن الهرموني

يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى إنتاج الدهون ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب المهبلي

التعرق

نرتدي جميعًا سراويل داخلية ، لذلك يتم تغطية المهبل في معظم الأحيان ، مما يسبب التعرق الغزير ، الذي يتسبب في إفرازات مهبلية مكونة لحب الشباب وتسد المسام، نتيجة لذلك ، يظهر حب الشباب في المهبل.

ملابس داخلية ضيقة

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يجعل الجلد يتعرق ويرطب مما يسبب ظهور حب الشباب.

بثور الدورة الشهرية:

تعاني النساء من حب الشباب حول منطقة المهبل أثناء فترات الحيض، يحدث هذا نتيجة للحرارة الناتجة عن استخدام الفوطة، لا تدوم هذه البثور لفترة طويلة ، فهي تظهر فقط أثناء الحيض ، ولكن إذا حدث هذا بشكل متكرر ، فقد يكون علامة على وجود مشكلة صحية.

التهاب الجلد التماسي

يمكن أن تحدث البثور التناسلية أيضًا بسبب التهاب الجلد التماسي،التهاب الجلد التماسي هو رد فعل شديد لشيء يلامس الجلد، يمكن أن يكون سبب التهاب الجلد التماسي هو الحساسية تجاه: 

  1. حمامات الفقاعات والصابون ، خاصة إذا كانت تحتوي على عطور
  2. مزيلات العرق أو المستحضرات أو المساحيق أو العطور
  3. حفائظ أو فوط صحية
  4. مياه مطهرة لغسيل المهبل
  5. الواقي الذكري أو المزلقات أو منشطات التحفيز الجنسي
  6. الأدوية المحلية التي لا تستلزم وصفة طبية

ما هي طرق علاج الحبوب في المناطق الحساسة بالاعشاب؟

زيت شجرة الشاي

يمكن أن يعالج زيت شجرة الشاي الالتهابات الجلدية والالتهابات الفطرية وحب الشباب والقوباء الحلقية وما إلى ذلك، الزيت المستخدم في العلاج، من الجيد استخدامه للعدوى على الجلد بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة،يعالج حب الشباب المهبلي والعديد من مشاكل الجلد الأخرى.

  1. اخلطي قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي هذا المزيج على البثرة المهبلية واتركيه يجلس. كرر هذه الطريقة 2-3 مرات في اليوم للتعافي.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر فعّالًا جدًا ، وذلك لاحتوائه على خصائص مطهرة تساعد في التئام حب الشباب ، واستخدام مزيج من زيت اللافندر وزيت اللوز يمكن أن يقلل الالتهاب وبالتالي يحسن علاج حب الشباب تدريجيًا.

طريقة الأستعمال:

ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت اللافندر وبضع قطرات من زيت اللوز في الوعاء، . اخلطي جيداً ، والآن استخدمي كرة قطنية واغمسيها في هذا الخليط وضعيها على البثور، لا تعصر عند استخدام الزيت، تذكر دائمًا تخفيف أي زيت قبل استخدامه. يمكن أن يؤدي استخدام المركز إلى حرق الجلد ، لذلك يوصى بتخفيفه بزيت اللوز أو جوز الهند، كرر هذا الإجراء لمدة أسبوع وسترى انخفاضًا في الألم والتورم.

استخدام خل التفاح :

خل التفاح له العديد من الفوائد الصحية ويستخدم لعلاج أمراض مختلفة ، وليس فقط لحب الشباب المهبلي أو التناسلي ؛ خل التفاح فعال في تدمير البكتيريا التي تسبب البثور .

كيف تستعمل:

باستخدام محلول خل التفاح ، اخلطي كوبين من خل التفاح مع الماء ، وهو فعال لتنظيف وتطهير منطقة المهبل ، ويجب غسل المهبل بهذا المحلول ثلاث مرات على الأقل في اليوم ، حيث يقتل حمض الأسيتيك جميع أنواع البكتيريا، يسبب نمو البثور المهبلية ، وهو فعال ويساعد على الوقاية منها وعلاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى