بشرة

6 فوائد الثلج للوجه يومياً

يعتبر الثلج للوجه يومياً من أفضل الطرق للتخلص من التهاب واحمرار وحكة الجلد، فهو لا يساعد في حل مشاكل البشرة فحسب ، بل إنه يحسن الدورة الدموية ويقلص المسام ويجعل بشرتك متوهجة، بصرف النظر عن استخدام منتجات العناية بالبشرة المعتادة ، فإن تطبيق شيء بسيط مثل كيس الثلج على وجهك ورقبتك مرة واحدة فقط في اليوم له فوائد هائلة وسيساعد بالتأكيد على إظهار نتائج أفضل وأسرع، الآن دعنا نلقى نظرة على فوائد الثلج للوجه يومياً.

يقلص المسام

أكبر تأثير للثلج على الجلد هو تقليص المسام، بهذه الطريقة ، يتم شد الجلد جيدًا، عن طريق وضع مكعبات الثلج بانتظام على وجهك 2-3 مرات في الأسبوع ، يمكنك شد المسام على وجهك في أقل من بضعة أشهر.

وداعا للعيون المنتفخة

مثلما نضع الثلج لمنع التورم في أي جزء من أجسامنا ، يمكننا تطبيق نفس الإجراء لتقليل التورم في العين بمنطق مماثل، بهذه الطريقة ، يمكنك تقليل الانتفاخات تحت العين بالضغط الخفيف لبضع دقائق في الصباح.


يقلل من التجاعيد

التجاعيد التي تظهر على الوجه مع تقدمنا ​​في العمر لا مفر منها للأسف، ومع ذلك ، يمكنك بالتأكيد تأخير ظهور التجاعيد عن طريق الحفاظ على رطوبة بشرتك، تعمل مكعبات الثلج على شد الجلد وتحبس الرطوبة في بشرتك، إذا كنت تقترب من الأربعينيات من العمر ، فمن الأفضل أن تبدأ إستعمال مكعبات الثلج.

يرطب الشفاه

هل تعلمين أن وضع مكعبات الثلج فعال أيضًا في إزالة تشقق الشفاه ؟ ضعي مكعبات الثلج على شفتيك المتشققة ، التي تضررت بفعل الحرارة في الصيف وبرودة في الشتاء، إذا كررت هذه الطريقة بانتظام ، ستلاحظين اختفاء جفاف وتشقق شفتيك.

مقوي طبيعي للبشرة

من المهم جدًا تحضير البشرة بحيث يبقى المكياج على البشرة طوال اليوم ويبدو جميلاً وخالٍ من العيوب كما كان عندما تم تطبيقه لأول مرة، يمكنك استخدام الثلج لتحضير البشرة قبل وضع المكياج. لهذا ، دلكي بشرتك بمكعبات الثلج قبل المكياج، نظرًا لأن هذا التطبيق سيقلص المسام على الجلد ، سيبدو كريم الأساس الخاص بك ناعمًا، بالإضافة إلى ذلك ، سيبقى مكياجك سليماً لفترة طويلة ولن يتطلب التجديد.

ينشط الوجه

إذا كانت بشرتك باهتة ، فعليك بالتأكيد تجربة تطبيق الثلج، يؤدي وضع البرودة على الجلد إلى زيادة الدورة الدموية في الوجه وبالتالي يعود الجلد إلى لونه الطبيعي، حتى بدون مكياج ، ستحصلين على بشرة مشرقة ونابضة بالحياة، يمكنك الاستيقاظ وتنشيط بشرتك بمكعبات الثلج التي ستضعينها على بشرتك في الصباح عندما تبدأين اليوم.

التخلص من حب الشباب

إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء في كثير من الأحيان ، يمكنك منع كل هذه المشاكل عن طريق تدليك بشرتك بالثلج، يساعد الماء المثلج في تقليل الالتهابات التي تسببها البكتيريا المسببة لحب الشباب عن طريق تضييق الأوعية الدموية.

يسمح لك بالتخلص من حب الشباب المؤلم والكيسي على وجهك في وقت قصير، يمكنك تخفيف آلام حب الشباب عن طريق وضع الثلج على الوجه.

فوائد أخرى للثلج للوجه يومياً

  •  ينشط خلايا الجلد ، فالثلج يزيل اللون الداكن من البشرة ويجعلها بيضاء. 
  •  يساعد الثلج الذي يزيد الدورة الدموية في إزالة شحوب البشرة وجعلها مشرقة .
  •  كما أن مكعبات الثلج فعالة جدًا في التخلص من حروق الشمس، إذا كنت تعاني من حروق الشمس ، فلفها بقطعة قماش نظيفة وضعها على بشرتك، احرص على عدم لمسها مباشرة.

نصائح الثلج للوجه يومياً

– تأكد من نظافة وعاء الثلج.
– نظفي وجهك قبل وضع الثلج.
– تأكد من وجود حاجز بين الجليد والجلد ، مثل منديل رقيق.
– تجنب ترك الثلج على بشرتك لفترة طويلة، قد يؤدي التعرض المطول إلى حروق بالجلد.

قناع الصودا المثلج يناسب البشرة

يمكنك تحضير قناع ثلج بالصودا في المنزل لتوحيد لون بشرتك وشدها والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة، ستلاحظ الفرق في بشرتك عند تطبيق هذا القناع عن طريق تدليك بشرتك النظيفة مرة كل يومين في الصباح.

  • ضعي الصودا في صينية ثلج وضعيها في الفريزر.
  • افركي بلطف مكعبات ثلج الصودا على بشرتك بحركات دائرية.
  • اختياريًا ، يمكنك إضافة بعض عصير الليمون الطازج إلى الصودا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى