بشرة

ما هي فوائد الرمان للبشرة ؟

تشمل فوائد الرمان للبشرة الحد من حب الشباب ، ومكافحة الشيخوخة ، وتفتيح الندبات، حيث تعود مصادر استخدام الرمان في علاج الأمراض المختلفة إلى القرن الخامس عشر الميلادي، تم استخدام عصير الرمان ضد الروماتيزم ومشاكل الدورة الدموية وأمراض الجهاز الهضمي والالتهابات في مصر القديمة والعصر اليوناني، اليوم تستخدم العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل خلاصة الرمان وزيت الرمان والعصير في منتجاتها .

الرمان والعناية بالبشرة

إذا كنت تريد أن تستفيد من فوائد الرمان للبشرة ، يمكنك تناول هذه الفاكهة مباشرة ، وهي غنية جدًا بالفيتامينات وتعمل كمضاد للأكسدة ، وشرب عصيرها أو تحضير أقنعة العناية بالرمان باستخدامه في علاجات العناية المختلفة. .

ما هي فوائد الرمان؟

فوائد الرمان للبشرة والجسم لا حصر لها، لكن دعنا نتحدث عن الفوائد الأساسية:

  • الرمان هو الفاكهة التي تحتوي على أعلى خصائص مضادات الأكسدة بين الفواكه، هذا يجعل الرمان متقدمًا بخطوة على الفواكه الأخرى.
  • بفضل الفيتامينات A و B و C في محتواها ، فإن فاكهة الرمان ، والتي ستسمح لبشرتك بالحصول على التوهج الذي تحتاجه بسهولة ، كما تتيح للجسم الحصول بسهولة على فيتامين سي الذي يحتاجه، هذا يعني نظام مناعة أقوى! انطلاقا من القول بأن العقل السليم في الجسم السليم، يمكننا القول أن البشرة الجميلة تمر بجهاز مناعي جميل!
  • تساعد المنتجات التي تحتوي على خلاصة الرمان ، والتي يمكن استخدامها بسهولة على البشرة المعرضة لحب الشباب ، على تجديد البشرة ، خاصة في الاستخدام طويل الأمد والمنتظم. 
  • الرمان ، الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ، هو أيضًا المنتج المفضل للبشرة الحساسة والتالفة بسرعة، نظرًا لأن المنتجات التي تحتوي على مستخلص الرمان أو عصير الرمان لها خصائص مضادة للشيخوخة ، يمكنك أن تقول مرحبًا لبشرة مشدودة وأكثر حيوية.

كيفية تطبيق عصير الرمان على البشرة؟

بالنسبة لفوائد الرمان على البشرة ، فإن السؤال الأول الذي يخطر ببالنا هو كيفية وضع عصير الرمان على البشرة؟ كان سؤالا، لفوائد عصير الرمان على البشرة ، من المهم جدًا إيجاد الرمان الطازج في موسمه.

  • قم بشراء الرمان الطازج من السوق ، حيث ستكون قيمة الفيتامين أكثر فاعلية في الموسم.
  • ثم قشر قشر الرمان الصلب واخلطه مع البذور.
  • يمكنك وضع هذا المزيج السائل على بشرتك بمساعدة قطن المكياج قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ، ويمكنك الاستفادة من الفوائد المعجزة للرمان في الاستخدام المنتظم.

فوائد الرمان للبشرة

الرمان ووقاية من الشيخوخة وإزالة تجاعيد الجلد

تغذية الجلد مهم جدا في منع الشيخوخة المبكرة، يُعرف الرمان بأنه أفضل غذاء لمنع أضرار الجذور الحرة، الرمان غني بمضادات الأكسدة وخاصة فيتوستيرول التي تحارب الجذور الحرة التي تضر خلايا الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الرمان على كمية عالية من الأحماض الدهنية الأساسية ، والتي تحفز بشكل غير عادي خلايا الجلد وتجددها.

علاج حب الشباب والبثور الحمراء 

نظرًا لخصائصه العلاجية ، فإن الرمان يحارب بشكل فعال حب الشباب والبثور الحمراء، قشرة هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة وتبقي البكتيريا والالتهابات بعيدًا.
طريقة الاستخدام: تحمص بعض قشرة الرمان في مقلاة واطحنها بعد أن تبرد، اخلطي المسحوق مع الليمون أو ماء الورد وضعيه على حب الشباب أو البثور.

يمنع ظهور التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد

يمنع قشر الرمان انهيار الكولاجين في البشرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.
طريقة الاستخدام: أضيفي القليل من الحليب إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر الرمانط إذا كانت بشرتك دهنية ، استبدلي الحليب بماء الورد، ضعي المكونات على الوجه واغسليه بالماء الفاتر بعد التجفيف للحصول على نتائج أفضل ، استخدم هذه المكونات مرتين في الأسبوع.

ترطيب طبيعي بقشر الرمان 

يحمي قشر الرمان البشرة من الملوثات والسموم البيئية الأخرى، يحافظ على توازن درجة الحموضة في الجلد. يحافظ حمض الإيلاجيك الموجود في قشرة الرمان على رطوبة الجلد ويبقيه ناعمًا ونضجًا.
طريقة الاستخدام: امزج ملعقتين صغيرتين من الجلد المطحون مع بعض الزبادي وضعيه على بشرة الوجه والرقبة واغسلهما بالماء البارد بعد 10 دقائق.

يعمل كمقشر فعال

يزيل قشر الرمان خلايا الجلد الميتة والرؤوس البيضاء والسوداء.
طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر الرمان وملعقة واحدة من السكر وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من أي زيت طبيعي إلى المكونات واخلطيها. دلكي الوجه بهذا المقشر ثم اغسليه ثم استخدمي المرطب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى